عـــيـــــ حارتنا ــــال

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حــــــا العيال و البنات ـرة


3 مشترك

    ((الترهيم والتعديل))

    the choosen 1
    the choosen 1


    عدد الرسائل : 42
    جنسيــــ : ذكر
    دولتي : ((الترهيم والتعديل)) Uad00110
    مزاجي : ((الترهيم والتعديل)) Anafar10
    هوايتي : ((الترهيم والتعديل)) Travel10
    تاريخ التسجيل : 11/12/2008

    ((الترهيم والتعديل)) Empty ((الترهيم والتعديل))

    مُساهمة  the choosen 1 الجمعة ديسمبر 12, 2008 12:57 am

    طرق تقوية السيارات !!!

    لتقوية محرك سيارة ما فإن عليك البدء أولا بمعرفة هل هذه السيارة تصلح لهذا العمل أم لا ..
    أقصد أن الهوندا مثلا لها الكثير ..ببنما الدايوا مثلا ليس لها شيء يذكر ..
    هل هذه التعديلات التي نقوم بها مضرة أم لا ...؟؟
    خذها قاعدة أخي ...أي شيء غير طبيعي فهو غير جيد .

    الشركة صنعت السيارة لتتوافق مع متطلباتها ومتطلبات دراستها للسوق من حيث عدد العملاء الذين يريدونها بالشكل الذي هي عليه الآن ...

    * فعند تقوية المحرك ............................... فإنك تفقد استهلاك البنزين .
    * وعند تهبيط السيارة لتجعلها أرسى ................. فإنك تقلل من الراحة .
    * وعند رفع سيارات الدفع الرباعي لتركيب كفرات أكبر........فإنك تفقد السلامة وتقلل منها عند السرعة والانعطاف .
    * وعند تكبير الجنوط والكفرات ليكون شكل السيارة حلو....... ... فإنك تفقد من عزم المحرك خاصة على السر عات العالية .

    الذي أريد أن أقوله هو كل شيء محسوب عند صناعة أي سيارة حسب المواصفات الموضوعة لها ..
    أما إذا أخذنا كل هذا الكلام ووضعناه في كيس والقينا به في سلة المهملات
    ... فالحديث يطول ...

    لتقوية المحرك :

    1- يمكن حقن السيارة بغاز NOS
    وهي أسهل طريقة للحصول على القوة والعزم ولكن لعدة دقائق ...وهو أمر خطير والتعامل معه أمر يحتاج إلى دراية كبيرة وحرص شديد ( إلا إذا أردت أن تخرج البساتم من الشكمان قطعا صغيرة ...). فغاز النيتروس هو غاز غير قابل للإشتعال ( ليس كما يظن الناس ) وتأتي القوة من أنه غاز يغلي عند درجة حرارة ناقص –45 مئوية . وهو مشبع بالأوكسجين أيضا .. ومن هنا فعند حقنه مع الهواء الداخل إلى المحرك فإنه يجعل كمية أكبر من الهواء تدخل إلى غرفة الاحتراق وذلك بتقليص حجم الهواء وإدخال كمية أكبر من الطبيعي . وبذلك فإن ناتج هذا الاحتراق سيكون أضعاف ناتج الاحتراق العادي ..وبالتالي يعطي قوة أحصنة و عزم جبارين يمكن أن تصل في بعض السيارات المجهزة بشكل جيد إلى أكثر من 750حصان نايتروس هذا طبعا بالإضافة إلى عدة مئات من الأحصنة الخارجة من المحرك نفسه. ويمكن أن نتوغل في الشرح أكثر إن أحببت ...

    2- فلتر الهواء:
    الفلاتر الرياضية هي فلاتر تسمح بمرور كمية أكبر من الهواء إلى داخل المحرك ..تخيل نفسك تتنفس وأنت واضع قطعة قماش على فمك بسبب بعض الغبار في المنطقة التي حولك, الأمر جيد أليس كذلك .؟ حسنا تخيل أنك تركض بسرعة وما زالت قطعت القماش على فمك ..هل ستكون مرتاح في كمية الهواء التي تدخل إلى رئتيك ..لا أظن سوف تنزعها وتسرع الجري , والفلتر الرياضي يسمح بمرور كمية أكبر من الهواء ولكن لابد من صيانته بشكل مستمر ووضع المادة التي تأتي مع الفلتر ( وهي مادة زيتية ) خاصيتها الأساسية هي إمساك الغبار ... فمن اخطر الأمور على المحرك على المدى البعيد هو دخول الغبار إلى داخل المحرك..فذلك سوف يؤدي إلى جرح جدران غرف الاحتراق .

    3- الثلاجة :
    نفس المبدأ السابق ..وهو السماح إلى إدخال كمية اكبر من الهواء لخلطها مع البنزين ..ولكن عند شرائك لواحدة من هذه الأنواع عليك بمعرفة حاجتك لها , حيث أن هناك أنواع تعطي قوة على RPMعالي ..والأخرى على RPM واطي فعليك الاختيار ..ويفضل أن تأخذ الأوسط بحيث تجمع بين الاثنين ..

    4- الهيدرز والشكمانات :
    أيضا ينطبق عليها نفس القول , ولكن من الجهة الأخرى ... فإنك عند إدخال كمية كبيرة من الهواء وحرقها لأجل العزم ..فأنت بحاجة إلى نظام أوسع ليخرج هذه الغازات بسرعة حتى يتسنى للمحرك بأخذ كمية هواء أخرى ...بمعنى كلما كان التصريف سريع ..كان إدخال الهواء أيضا سريع ... وبالتالي ناتج قوة جيد .

    5- عمود التيمن CAM :
    هنالك أنواع منه ..أيضا يختلف من وضعية إلى أخرى وأين تريد القوة والعزم ..وكل ما في الأمر أنه يسمح للبلوف بالفتح لمدة أطول ومسافة أعلى ( حسب المواصفات ) وبالتالي إدخال كمية هواء أكثر بسبب طول الفترة .. وهذا يسبب في بعض الحالات صوت محرك غير مريح خاصة على IDLE أي عند الوقوف والمحرك شغال ..

    MSD نظام الإشعال:
    البواجي والأسلاك الرياضية و الكويل و MSD كلها أمور مهمة وجيدة ومفيدة هذا إذا أتت بعد كل الذي هو مبين أعلى. أقصد على محرك ليس به شيء فإنها مضيعة للنقود فلن تلحظ الفرق الكبير خاصة أن أسعارها ليس رخيصة..ولكن على محرك مجهز بشكل جيد فإنك قطعا لابد أن تفكر في وضعها في الميزانية .

    - MSD:
    هو جهاز عمله الرئيسي هو تقوية الشرارة بالإضافة إلى تعددها MULTIPLE SPARK DISCHARGE أي أنه بدل من وجود شرارة واحدة للبواجي في كل مرة, فإن هناك عدة شرارات متلاحقة لضمان الاحتراق الكامل. أضف إلى انه يزيد من قدرة الكويل على إنتاج فولت عالي للاحتراق , فكويل السيارة العادية يعطي من 15 إلى 25 ألف فولت ( عند البوجي ) ولكن مع الـMSD فإنه يرفع هذا الرقم إلى 50.000 نعم ..خمسين ألف فولت ( لذلك لا تستغرب من وقوف شعر رأسك لو صعقت بها ), أظن انك سوف تتذكرني وتتذكر كل صغيرة في هذا المقال لو حدث ولمستها ......:شراني:

    - الكويل :
    هو كويل رياضي حتى يتحمل رفع الفولت إلى 50.000 فولت .

    - الأسلاك :
    حتى تنقل الشرارة بدون فقد أي فقد للفولت من الكويل إلى البواجي .

    - البواجي : شمعة الاحتراق ...



    واسف على الاطالة اخوكم:the choosen1
    BAD BOY
    BAD BOY


    عدد الرسائل : 16
    جنسيــــ : boy
    دولتي : ((الترهيم والتعديل)) FvC00194
    مزاجي : ((الترهيم والتعديل)) 7110
    هوايتي : ((الترهيم والتعديل)) Painti10
    تاريخ التسجيل : 01/01/2009

    ((الترهيم والتعديل)) Empty رد: ((الترهيم والتعديل))

    مُساهمة  BAD BOY الجمعة يناير 02, 2009 1:23 am

    مشكوور اخوي
    osamah
    osamah


    عدد الرسائل : 47
    جنسيــــ : رجال
    دولتي : ((الترهيم والتعديل)) FvC00194
    هوايتي : ((الترهيم والتعديل)) Sports10
    الأوسمة : ((الترهيم والتعديل)) Tmqn3
    تاريخ التسجيل : 31/12/2008

    ((الترهيم والتعديل)) Empty رد: ((الترهيم والتعديل))

    مُساهمة  osamah الجمعة يناير 02, 2009 10:00 am

    مشكوررر اخوي على المعلومات المهمه

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 09, 2024 9:14 am